الخدمات الرقمية

العملات الرقمية وما الذي يجعلها مثالية للتداول

مع التطور التكنولوجي المعاصر اصبح التطور الرقمي جزء لا يتجزأ من حياتنا ، وهذا ما فتح آفاق العالم لتطوير استثماراتهم و بناء آمالهم بقطعة نقدية غير ملموسة تدعى العملات الرقمية . ترتبط تلك العملة بشكل رئيسي بمبدأ العرض و الطلب وهو الذي يحدد قيمتها بين المتداولين .

إن التطور الكبير الذي ألحقته العملات الرقمية في الأونة الأخيرة اصبح بمثابة غزو على سوق الاستثمار إذ تجاوز سعر العملة الرقمية في ذاك الوقت إلى ما يقارب سعر الذهب و اكثر .وهذا ما جعلها محض انظار العالم لتطرح الولايات المتحدة الأمريكية حينها صناديق استثمار مخصصة لسوق العملات الرقمية . تتيح العملات الرقمية إمكانية إتمام العديد من الصفقات و التداولات بشكل رقمي غير ملموس . فما هي تلك العملة التي غيرت وستغير مجرى العالم ..

في هذا المقال نحن بصدد للحديث اكثر عن العملات الرقمية و تأثيرها على العالم اليوم .

العملات الرقمية

العملات الرقمية Cryptocurrency

عملة رقمية إفتراضية مشفرة تعتمد بشكل اساسي على شبكة الإنترنت حيث تتيح إمكانية شراء البضائع و الخدمات . من خلال بناء دفتر حساب رقمي مشفر يمكن المستخدمين من إتمام عملية التداول و تحقيق الربح .

اقرأ ايضاً كيف تحقق الربح من مواقع التواصل الاجتماعي 

الفرق بين العملات الرقمية و البلوك تشين

تعد العملات الرقمية جزء لا يتجزأ من تقنية البلوك تشين و التي تقوم على اساس التشفير حيث ترتبط بعضها البعض تحت بند ” كتل ” . إذ تحتوي كل كتلة من تلك الكتل على تفاصيل المرسل و المستقبل و مقدار العملة الالكترونية.

ميزات تداول العملات الرقمية

في عالم يضخ بالعملات الرقمية يصل عدد العملات إلى ما يقارب 6700 عملة يتم تداولها بشكل عام ، ولا يزال التطور ملحوظ في سوق العملات بتصاعد مستمر . تعرف على مزايا هذا النوع من العملات  :

  1. عملة مستقلة بذاتها حيث لا ترتبط بأي جهة مسؤولة وبذلك فهي لا تحتاج لأي وسيط لإتمام تعاملاتها .
  2. اكثر آماناً ، إن اعتمادها على مبدأ التشفير هذا بحد ذاته يوفر لها خاصية الآمان مما يصعب تزويرها أو اختراقها .

العملات الرقمية

الاستثمار في سوق العملات الرقمية

تشهد العملات الرقمية تذبذب و تغير ملحوظ في اسعارها من حين لآخر وهذا ما يدفع المستثمرين إلى التردد في الاستثمار بها تفادياً إلى ما توقعه من خسائر فادحة . هذا يعني ان سوق العملات في تغير دائم تختلف قيمته بإختلاف الوقت و بإزدياد السيولة النقدية و نسبة الارباح التي يحققها. إن تحقيق الخسارة وارد كما هو وارد تحقيق الربح لهذا السبب إن كنت تود الالتحاق بركب المستثمرين فأنت بحاجة إلى تمحيص الامر اكثر  .

كيف يتم شراء عملة رقمية

أولاً إذا كنت تريد شراء عملة رقمية بالتأكيد فأنت بحاجة إلى محفظة إلكترونية لحفظ نقودك كي يتسنى لك إتمام العملية . وكي تتحقق عملية الشراء تتم مقابل دفع مبلغ مالي قد يكون مبلغ فعلي كالدولار الأمريكي أو بالعملة المشفرة ” العملة الرقمية ” . بعد إنشاء الحساب الرقمي الخاص بالتداول يتم تحويل مبلغ حقيقي لتبدأ بشراء العملة الرقمية .

وهناك انواع متعددة من تلك العملة على سبيل المثال : بيتكوين ، إيثيريوم وما إلى غير ذلك .

انواع العملات الرقمية

عملة البيتكوين 

العملات الرقمية بيتكوين

تعد من أقوى العملات المهيمنة في السوق الرقمي و الاكثر شعبية  . يتم إصدارها بالاستعانة بأحد البرامج الإلكترونية و التي تعمل على فك الخوارزميات الرياضية المعقدة . إن تلك البرامج تتيح لأي شخص كان إمكانية فك الخوارزميات لإصدار العملة .

يتفرع من عملة البيتكوين  :

  1. بتكوين كاش (BCH) تم إستحداثها من قبل هارد فورك البيتكوين في 1 أغسطس 2017، حيث ولدت نسخة جديدة من نظام بلوكشين مع قواعد مختلفة وذلك من خلال التحول من نظام بلوكشين بتكوين الرئيسي إلى إصدار جديد، وهذا البرنامج الآن لديه القدرة على استيعاب عدد كبير جداً من المعاملات.
  2. بتكوين جولد (BTG) تعد النسخة الثانية من البيتكوين والتي نتجت عن انقسام النخة الاصلية من العملة . تقوم على اساس الاحتفاظ بسجل معاملات البيتكوين . تقوم تلك العملة على اساس خوارزمية تعدين بديلة أي إنها اقل قابلية للتحسين كي ينسنى للمسخدمين إمكانية زيادة أرباحهم من خلال  دورات الكمبيوتر الخاصة بهم . 

عملة الايثيريوم ETH

 العملة الاكثر تطوراً ،المستخدمة في شبكة Ethereum . تعد عملة الايثيريوم في نمو متزايد في سوق العملات حيث سجل أول ظهور  2.8 دولار لتصل الان إلى ما يقارب  200 دولار. تتيح للعملاء إمكانية تشغيل اي برنامج بكفاءة عالية و مطورة ، كما إنها تمتلك قدرة هائلة على التخزين. أحد اهم ميزات التداول في عملة الايثريوم هو إمكانية التداول الآلي .

اقرأ ايضاً ما المقصود بتقنية البلوك تشين

الفرق بين عملة بيتكوين و عملة ايثريوم

بالشكل العام فأننا نجزم القول بأن عملة الايثيريوم توفر لمستخدميها محفظة إثيريوم كي يتسنى لهم استخدامها في التطبيقات التي يعملون على تطويرها و تنميتها . بينما عملة بيتكوين تعمل على أن تحل كبديل مستقبلي محل العملات التقليدية وهذا جُل هدفها .

فيما يلي سنظهر وجه الإختلاف بين تلك العملتين :

  1. تتأثر عملة بيتكوين باستهدام الاشخاص بينما عملة الايثيروم لا تتأثر إطلاقاً .
  2. تعد عملة البيتكوين وإنتاجها عملة محدودة ، بينما الايثيروم خلاف ذلك .
  3. عملية التداول : يعد تداول الايثيريوم اسرع من تداول البيتكوين .

اقرأ ايضاً الأمن السيبراني حقائق و معلومات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock