أعمال

شركة التأمين يلا كومبير

مزود مستقل لمنتجات التأمين عبر الإنترنت

شركة التأمين يلا كومبير

تعد يلا كومبير هي مزود مستقل لمنتجات التأمين عبر الإنترنت، وتساعد المستخدمين على مقارنة أسعار التأمين على السيارات من عدد كبير من شركات التأمين في الشرق الأوسط. ومع يلا كومبير ستجد عروض أسعار تنافسية، وكذلك كافة المعلومات المطلوبة لاتخاذ قرار اختيار قائم على المعلومات بشأن البوليصة الأكثر ملاءمة لاحتياجاتك و قد تأسست عام ٢٠١١ من قبل جون ريتشارد و سامر شهاب و مقرها في دبي و تم اطلاقها باسم كومبير كاتم و في عام ٢٠١٧ تم اعادة بناء العلامة التجارية الخاصة بالشركة لتصبح يلا كومبير.

يعاني موقع يلا كومبير مثل غيره من المواقع المشابهة من بعض التحديات المتمثلة ببناء جمهور واسع من المستخدمين والوصول للأشخاص وإقناعهم باستخدام هذه الخدمات عبر الإنترنت، بالإضافة إلى بناء الوعي لدى مستخدمي الإنترنت المتواجدين لكنهم قد يمتنعون عن استخدام مواقع كهذه.

وقد استطاعت يلا كومبير بالفعل تحقيق إنجاز واضح، حيث ازداد عدد الأشخاص الذين يشترون هذه الخدمات عبر الإنترنت في عام 2018 بمقدار أربعة أضعاف مقارنة بعام 2017. حيث استطاعوا بناء الثقة اللازمة لتحفيز أولئك الأشخاص على إنفاق المال عبر الإنترنت.

تساعد يلا كومبير المستخدمين لديها على مقارنة الخدمات المالية مثل القروض، التأمين وبطاقات الائتمان، وحسب المدير التنفيذي للشركة فإنهم يمتلكون حالياً 76٪ من سوق مبيعات التأمين عبر الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي.

وحتى اليوم حصلت شركة يلا كومبير على العديد من الجوائز أهمها:

  • Arabian Business Startup للمشاريع الصغيرة و المتوسطة لعام 2015
  • فوربس لقادة الأعمال كشركة من أول 5 شركات مبتدئة واعدة لعام 2015
  • جائزة العلامة التجارية الناشئة الأكثر أختراقاً من مجلة  في عام 2015
  • جائزة IFM كأفضل موقع مقارنات مالية في دولة الإمارات العربية المتحدة 2014
  • Global Banking & Finance Review كأفضل موقع للمقارنات المالية في الشرق الأوسط 2015

يمكن لمستخدمي هذا الموقع مقارنة الحسابات المصرفية والتقدم بطلب للحصول عليها، كما يمكنهم الاطلاع على كل ما يتعلق ببطاقات التأمين، بطاقات الائتمان، القروض الشخصية والقروض العقارية، قروض السيارات وذلك من مجموعة متنوعة من البنوك المحلية والدولية والمؤسسات المالية، وضمن تسعة أسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي الإمارات العربية المتحدة، قطر، البحرين، الكويت، المملكة العربية السعودية، مصر، لبنان، الأردن وسلطنة عمان.

بالإضافة إلى خدماتها الأساسية، فإن شركة يلا كومبير تلتزم بتحقيق المزيد من الشفافية في القطاع المالي في المنطقة، حيث تعمل بنشاط على تثقيف المستخدمين وزيادة الوعي المعرفة المالية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

حصلت شركة يلا كومباير على تمويلها من خلال 6 جولات تمويل بمبلغ 17.4 مليون دولار وآخر جولة منها كانت بقيمة 8 مليون دولار في هذا العام، حيث تم تمويلها من قبل 7 مستثمرين أساسيين أهمهم اول شركة و هي شركة ومضة كابتيل و هي

من أهم شركات رأس المال المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تستثمر في المشاريع والشركات وتعمل على تنمية رأس المال في المنطقة. و تاني شركة تسمى شركة ارغوقنتشرز و هي شركة بديلة لادارة الاستثمارات  متخصصة في الأسواق الناشئة.

تخطط شركة يلا كومبير لاستخدام هذا الاستثمار الأخير للتوسع في مصر بحلول نهاية هذا الربع والعمل على زيادة حصتها في السوق في الإمارات العربية المتحدة والكويت.

حيث تشير إحصاءاتها ضمن الموقع بوجود خدمات فعالة لمقارنة بعض المنتجات في مصر، الأمر الذي يشير إلى ضرورة التوسع وضرورة بناء فريق محلي.

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين أنها استحوذت بنجاح على 9.6 في المئة من  الشركة  القابضة المحدودة «BVI» المعروفة

وقالت الشركة في بيان: إن شركة كومبير القابضة المحدودة هي شركة تجارية في جزر فيرجن البريطانية ، غرف تجارة كينغستون، جزر فيرجن البريطانية، تشارك الشركة والشركات التابعة لها في الإمارات العربية المتحدة ومصر (معاً المجموعة) من خلال الأعمال والأنشطة الرئيسة في تقديم خدمة الاستشارات التسويقية عبر الإنترنت. وتوفّر المجموعة خدمة المقارنات المالية من خلال موقعها على شبكة الإنترنت  وهي من شركات المقارنات المالية الرائدة في الشرق الأوسط، وتساعد المستخدمين في اختيار ومقارنة بطاقات الائتمان والقروض الشخصية والقروض العقارية وقروض السيارات والتأمين والحسابات المصرفية من مجموعة متنوعة البنوك والمؤسسات المالية المحلية والدولية والمؤسسات المالية.

وتعليقاً على الاستحواذ، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين، خالد سعود الحسن: «إن استحواذ مجموعة الخليج للتأمين على أسهم من شركة كومبير يعدّ جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية رقمنة مجموعة الخليج للتأمين، التي تهدف إلى تعزيز قنوات التوزيع الرقمية وتوفير بوابة للمجموعة، لتوسيع خدماتها التأمينية لعملائها عبر الإنترنت، وتحرص مجموعة الخليج للتأمين على تقوية خدماتها الرقمية وتطويرها، ويعد هذا الاستحواذ خطوة بارزة للمجموعة في اعتماد الرقمنة لنواكب بذلك مسيرة التطور التكنولوجي الذي يعد من سمات هذا العصر».

وأضاف: «أود أن أهنّئ الجميع في مجموعة الخليج للتأمين وشركة كومبير على هذا الاستحواذ والتوسع الجديد، معرباً عن ثقته بأن هذه الشراكة ستحقق الكثير من قصص النجاح الجيدة والازدهار بين مجموعة الخليج للتأمين وشركة كومبير والحفاظ على مصالح مساهمينا وعملائنا». وتتواجد كومبير حالياً في 9 دول: الإمارات، قطر، البحرين، الكويت، السعودية، مصر، لبنان، سلطنة عمان، والأردن .

انطلقت الشركة في الإمارات عام ٢٠١١، بهدف توفيـر خدمة مميزة تقدم للعمـلاء بشكل سريع ومركز مقارنات جاهزة بين أفضل الخدمات والمنتجات التي تديرها المؤسسات المالية المختلفة، وفقا لأفضل أسعار الفائدة لبطاقات الائتمان والقروض والرهن العقاري، وغيرها من شركات التأمين والبنوك والمؤسسات المالية، وحصلت “يللا كومبيـر” على إجمالي تمويل ١٧,٤ مليون دولار من عدة مستثمرين منهم ومضة كابيتال

وقالت مجموعة الخليج للتأمين في بيان صحفي: “قرار تملك الحصة المذكورة يأتي تماشيا مع استراتيجية المجموعة في تعزيز وتطوير استخدام التكنولوجيا الحديثة ورقمنة قنوات التوزيع ووسائل البيع الإلكتروني و الخدمات والمنتجات التأمينية”.وأوضحت المجموعة أن الأثر المتوقع للصفقة سيتم تضمينه في البيانات المالية للشركة عن الربع الثاني من العام الجاري.

ومن جانبه قال جون ريتشاردز الرئيس التنفيذي لشركة كومبير : “يسعدنا إضافة مجموعة الخليج للتأمين كمستثمر وشريك ولدينا خطط كبيرة في الفترة القادمة، سنعمل على تقديم منتجات مبتكرة لعملائنا في جميع أنحاء المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock