أعمال

شركة للخطوط الجوية ” مصر للطيران “

شركة للخطوط الجوية ” مصر للطيران

تعد مصر للطيران شركة للخطوط الجوية التي تقدم من خلالها خدمات نقل الركاب التجارية كأول شركة تشغل الخطوط الجوية في الشرق الاوسط حيت تتخد مطار القاهرة الدولي مركزا لعملياتها و القاهرة مقرها الرئيسي حيت تعتبر هي احد أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي و قد انظمت الى اعظم تحالف طيران في العالم تحالف ستار .

تم إنشاء الخطوط الجوية العربية المتحدة في ديسمبر 1958 ، في أعقاب الاتحاد بين مصر وسوريا (الجمهورية العربية المتحدة) و قد تبنت مصر هذا الاسم تدريجيًا (مع التنفيذ الكامل في يناير 1961) كما تم دمج الخطوط الجوية السورية في شركة الطيران لكنها غادرت في خريف عام 1961 ، عندما تفكك الاتحاد. ومع ذلك ، احتفظت الخطوط الجوية العربية المتحدة باسمها حتى أصبحت مصر للطيران .

تقدم مصر للطيران خدماتها الى عدة وجهات في شتى انحاء آسيا و افريقيا و اأستراليا و الولايات المتحدة الامريكية كما أكبر تحالف طيران في العالم في حصلت مصر للطيران على جائزة أفضل شركة طيران في قارة أفريقيا و في اطار فعاليات المؤتمر الدولي للاستثمار السياحي الذي أقيم بدولة موزمبيق وقد كانت إجمالي إيرادات الشركة حوالي مليار دولار مع أرباح وصلت إلي 35 مليون دولار، وحققت فائضاً في العام 2007-2008 حوالي 596 مليون جنيه كما حصلت مصر للطيران على جائزة
بلاتينوم أواردز من الاتحاد الدولي أياتا و دلك بعد تحقيق أهداف مشروع فاست ترافل الذي يهدف الى تمكين الركاب من انهاء إجراءات سفرهم إلكترونيًا.

و قد بدأت اول رحلاتها بطائرات مستأجرة وطائرات خاصة، في عام 1933م إشترت الشركة أول طائرتين من المملكة المتحدة البريطانية، وبدأت أول رحلات خط طيران منتظم بين مدينتي القاهرة والإسكندرية، وكان مكان تجمع المسافرين لرحلات الطيران أمام فندق “شيبرد” بمكتب مصر للسياحة ثم تنقلهم السيارات إلى مطار ألماظة.

حيت بدأت شركة مصر للطيران بعد مرور عام واحد وبالتحديد في 1934 بتوسيع شبكتها الجوية للرحلات الخارجية، وكانت إلى فلسطين، وفي عام 1935 تم إجراء عملية إحلال وتجديد لأسطول الطائرات الخاص بالشركة من خلال عقد صفقة شراء لعدد 7 طائرات جديدة من طراز دي هافيلاند “إكسبريس”، اما المملكة العربية السعودية فهبطت عليها أول رحلة طيران في العالم لأول مرة في تاريخها كانت من خلال رحلات مصر للطيران عام 1936 كما ان في عام 1948.

وخلال الحرب العالمية الثانية ظهرت المضيفات للمرة الأولى في رحلات الشركة لتوفير الخدمات للركاب . و حيث تمتلك شركة مصر للطيران اسطول من الطائرات يبلغ عدده 55 طائرة متنوعة ما بين طراز ايرباص و بوينغ و هي من
أهم وأفضل أنواع الطائرات وأكثرها اماناً وراحة للمسافرين، وتقوم بتسيير رحلاتها لأكثر من 80 وجهة في كلاً من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، اما الرحلات الداخلية فكثيرة ومتنوعة بين كافة المحافظات المصرية وخاصة محافظة الإسكندرية وأسوان والأقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock