تسويق وإعلان

أفضل الحميات الغذائية الفعالة للرياضيين

الحميات الغذائية يُعد النظام الغذائي من أهم أسباب نجاح الرياضيين المحترفين لانه الركيزة الأساسية التي تمدهم بالطاقة والمغذيات اللازمة لتحسين اللياقة البدنية ورفع أدائهم في المسابقات والمنافسات. الى جانب البرنامج التدريبي، الذي يتطلب اقتناء ملابس التمرين المناسبة والتي ستجدها بأسعار جد رائعة عند تفعيل كوبون نمشي واتباع أحد الحميات التي ستجدها في هذا المقال.

في الواقع، الوصول الى نظام غذائي مناسب هو أمر صعب نظرًا لتنوع النظريات والآراء في هذا المجال. رغبة منا في مساعدتك على الوصول الى نظام غذائي مثالي للرفع من أدائك الغذائي، سنقوم بمشاركة بعض الأنظمة الغذائية الفعالة، والتي قام بإعدادها خبراء في الرياضة والتغذية والتي نجحت مع الكثير من الرياضيين. الأنظمة التي سنشاركها معك هي أنظمة متنوعة وليست مقيدة ببضعة أنواع من الطعام، كما أنها تضمن لك الحصول على كل العناصر الغذائية التي تحتاجها.

افضل الحميات الغذائية الصحية الفعالة للرياضين 

انواع الحميات الغذائية
انواع الحميات الغذائية

النظام الغذائي المتوسطي

قبل كل شيء، تم وضع هذه الحمية الغذائية بناء على النمط الغذائي لبعض الدول المتوسطية مثل اليونان، ايطاليا واسبانيا. بطبيعة الحال، لا يكفي النظام الغذائي وحده للوصول الى اللياقة الممتازة، بل يجب الحفاظ على نفس التمارين الرياضية في كل الظروف عبر اقتناء المعدات اللازمة التي ستحصل عليها بسعر جد رائع عند استخدام اكواد خصم علي اكسبرس يتميز النظام الغذائي لهذه المنطقة بكونه غنياً بالعناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم، المغنيزيوم، الحديد ومختلف الفيتامينات التي يحتاجها كل رياضي. من بين الأغذية التي يمكن إدراجها ضمن حمية البحر المتوسط نجد الحبوب، زيت الزيتون، الخضار والفواكه، المكسرات وغيرها. زيادة على كون هذه الحمية مفيدة للصحة، فإنها تتميز بالتنوع والمذاق الرائع وهو ما يحفزك على البقاء فيها طويلا دون أن تشعر بالملل.

الحمية الغذائية المرنة

الحمية الغذائية المرنة
الحمية الغذائية المرنة

تعتمد هذه الحمية الغذائية على الأغذية النباتية بشكل رئيسي مع إدخال بعض الأغذية الحيوانية، للحصول على مختلف المغذيات التي تحتاجها كرياضي في المستوى العالي. يمكن الاستعانة بالمكملات الغذائية لزيادة فعالية الحمية المرنة والتي يمكنك شراؤها بأسعار مميزة عبر ادخال كود خصم اي هيرب في صفحة الدفع. أثبتت هذه الحمية فعاليتها للرجال، إذ أنها تعمل على تخفيض الاصابة بأمراض القلب بمختلف أنواعها والتي يكون الرجال أكثر عرضة لها. علاوة على ذلك، تساهم الحمية الغذائية النباتية في تحسن تخزين الجليكوجين في الدم والذي يمكن تحويله بشكل سريع الى طاقة وهو ما يحتاجه الرياضيون لرفع الأداء. كما أثبتت الدراسات فعالية هذه الحمية في تعزيز أداء وظائف الجسم المختلفة وخفض الالتهابات على مستوى الجسم والتي تعتبر العامل الرئيسي للإصابة عند الرياضيين.

حمية داش

الحميات الغذائية حمية داش
الحميات الغذائية حمية داش

نظام داش الغذائي مخصص بشكل أساسي للنساء الرياضيات اللواتي قد  يتعرضن لهشاشة العظام بسبب نوع الرياضة التي يمارسونها. يعتمد هذا النظام الغذائي على منتجات الألبان قليلة الدسم والغنية بالكالسيوم الذي يعتبر عنصرًا أساسيًا في تكوين العظام. نظرًا لأن نظام داش الغذائي يحتوي على منتجات الألبان قليلة الدسم والبروتينات قليلة الدهون والخضار والفواكه والحبوب، فإنه يعمل بشكل أساسي على التحكم في ارتفاع ضغط الدم وخفض خطر الاصابة بأمراض القلب مثل السكتة القلبية وغيرها.

حمية باليو

نظام باليو الغذائي هو حمية مناسبة لرياضيي كمال الأجسام والراغبين في الحصول على الكتلة العضلية، لأنها حمية غنية بالبروتين الذي يعد العنصر الرئيسي لبناء العضلات. تم استلهام هذه الحمية من نمط غذاء الانسان الحجري الذي كان يعتمد على الصيد. وبالتالي فان الأغذية المتاحة في حمية باليو يمكن أن تشمل الأسماك، اللحوم، الدواجن، الخضار والفواكه. أما الاغذية التي لا يُنصح بتناولها فهي الألبان ومشتقاتها، السكريات، البقوليات، الحبوب والأغذية المصنعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock