برمجة وتطوير

أدوات مجانية يحتاجها كل مطور, مصمم وصاحب موقع الكتروني

المحتويات

أدوات مجانية يحتاجها كل مطور, مصمم وصاحب موقع الكتروني

يحتاج كل مطور او مصمم او مالك لموقع مجموعة ادوات تساعده سواء في البرمجة, التصميم, او اكتشاف عيوب ومميزات موقعه, ولهذا في هذه القائمة سنشارككم مجموعة ادوات ستساعدكم سواء في تحويل نصوص, صور, واكواد, او في كشف بعض المعلومات سواء حول موقعكم او بعض خصائصه كشهادة SSL, اعدادات DNS وغيرها من المعلومات.

 

  1. DNS Lookup

اداة تساعدك على كشف اعدادات الـ DNS الخاصة بأي موقع حيث سيقوم هذا الاختبار بإظهار سجلات DNS للنطاق بترتيب الأولوية. يتم إجراء بحث DNS مباشرة على خادم النطاق المعتمد، ستساعدك الاداة على معرفة عدة معلومات حول الـ DNS من قبيل:

  • A Records
  • AAAA Records
    MX Records
    NS Records
    TXT Records
    SOA Records
    CAA Records
  1. 2. IP Address Geolocation Lookup

تتيح لك أداة IP Lookup استخراج معلومات حول عنوان IP مثل الموقع وموفر خدمة الإنترنت واسم المضيف والنوع والوكيل وحالة القائمة السوداء والمزيد.

 

ما هو عنوان IP؟

عنوان IP

IP هو عنوانك الافتراضي. كل جهاز متصل بالإنترنت له عنوان IP منسوب إليه ، والذي يكشف عن موقع IP الخاص به. يمكن لأي شخص يبحث عن عنوان IP الخاص بك أن يرى موقعك ومعلوماته بما فيها مكان السيرفر ومعلوماته. تساعد عناوين IP البيانات في العثور على وجهتها والوصول إلى المستلم المقصود عبر الإنترنت.

  1. 3. SSL Lookup

سيقوم HTTPS Lookup و SSL Certificate Checker بالاستعلام عن عنوان URL لموقع الويب ويخبرك إذا كان يستجيب بشكل آمن مع تشفير SSL. سيحدد SSL Check في هذا الاختبار أيضًا ما إذا كانت هناك أية مشكلات في شهادات SSL الخاصة بك أو ما إذا كانت شهاداتك منتهية الصلاحية / تنتهي صلاحيتها قريبًا. يمكنك ايضا إضافة كلمة محددة في اخر الرابط والذي يكتشف ما إذا كانت الصفحة لا تحتوي على الكلمة المحددة  – على سبيل المثال. https: google.com:google

حيث ستظهر لك الاداة إذا كانت الصفحة لا تحتوي على المصطلح “google”.

  1. 4. Whois Lookup, Domain Availability & IP Search

تمكنك هذه الاداة من البحث عن نطاق معين والحصول على معلومات Whois: مثل معلومات مالك النطاق وسجل عنوان IP والرتبة وترتيبه, والخوادم التي يستعملها لاستضافة موقعه والمزيد. يمكنك أيضًا العثور على النطاقات المتاحة للبيع باستخدام Whois Lookup بحيث تعرض معلومات صاحبها كي يمكنك مراسلته عبر ايميله وترك عرض شراء للنطاق.

  1. 5. Ping Test

الـ Ping هو طريقة لقياس الحد الأدنى من الوقت اللازم لإرسال أصغر قدر ممكن من البيانات وتلقي الاستجابة. لاختبار ping، يتم استخدام وحدات مللي ثانية (1000 مللي ثانية = 1 ثانية). القيم المعتادة لبصريات توصيل الكيبل وهي 5-20 مللي ثانية. لاسلكي (2.4 جيجا هرتز ، 5 جيجا هرتز ، ..) قريب من 30 مللي ثانية. اتصال الهاتف المحمول أسوأ بكثير> 100 مللي ثانية.

تؤثر قيمة Ping على معظم الألعاب عبر الإنترنت والاتصال الهاتفي عبر الإنترنت (سكايب). الأقل أفضل، والقيمة المعقولة أقل من 50 مللي ثانية. يمكنك عبر هذه الاداة معرفة معلومات الـ Ping الخاصة بنطاق معين والخوادم التي يستعملها.

 

  1. 6. MD5 Hash Generator

يمكن استخدام مولد Hash MD5 لترميز كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان وغيرها من البيانات الحساسة في MySQL أو Postgress أو قواعد بيانات أخرى. يجب على مبرمجي PHP ، ومبرمجي ASP ، وأي شخص يقوم بالتطوير باستخدام MySQL أو SQL أو Postgress أو أدوات مماثلة أن يجدوا هذه الأداة مفيدة جدا لترميز وتشفير معلوماتهم.

 

ما هو MD5 Hash؟

ما هو MD5 Hash

يتم إنشاء HASH MD5 عن طريق أخذ سلسلة من الكلمات وترميزها في بصمة 128 بت. دائمًا ما ينتج عن ترميز نفس السلسلة باستخدام خوارزمية MD5 نفس إخراج تجزئة 128 بت. غالبًا ما يتم استخدام متجزئات MD5 مع سلاسل أصغر عند تخزين كلمات المرور أو أرقام بطاقات الائتمان أو غيرها من البيانات الحساسة في قواعد البيانات الشائعة مثل MySQL. توفر هذه الأداة طريقة سريعة وسهلة لتشفير متجزئات MD5 من سلاسل بسيطة يصل طولها إلى 256 حرفًا.

تُستخدم متجزئات MD5 أيضًا لضمان سلامة بيانات الملفات. نظرًا لأن خوارزمية التجزئة MD5 تنتج دائمًا نفس الإخراج لنفس الإدخال المحدد، يمكن للمستخدم مقارنة تجزئة الملف المصدر بتجزئة ملف النص الذي تم إنشاؤه حديثًا للتحقق من اكتماله وعدم تعديله.

 

  1. 7. Base64 Converter – Decode and Encode

إذا كنت بحاجة إلى تشفير نص إلى Base64 ، ادخل في حقل “النص” ما تريد تحويله واضغط على “ترميز النص إلى Base64” – ستظهر النتيجة في حقل “Base64”. بخلاف ذلك، إذا كانت لديك سلسلة Base64 ، فقم بلصقها في حقل “Base64” واضغط على “فك ترميز Base64 إلى نص” – ستظهر النتيجة في حقل “النص”.

  1. 8. Base64 Image Encoder/Coverter

تساعد هذه الأداة في تحويل Base64 إلى صورة أو تحويل صورة إلى Base64.

بعد تحويل الصورة ، يمكنك تنزيلها كملف / صورة png. تدعم هذه الأداة جميع أنواع الصور تقريبًا بما في ذلك .gif و .png و .jpg و .jpeg و .svg فقط انقر على تحميل ملف وحدد الملف وقم بتحويله بسهولة ومجانيا.

تحويل Base64 إلى Image Online يعمل بشكل جيد على أنظمة التشغيل Windows و MAC و Linux و Chrome و Firefox و Edge و Safari.

 

  1. 9. URL Encode and Decode Tool

أداة تشفير وفك تشفير URL تمكنك إما من تشفير سلسلة نصية أو فك تشفيرها، يجب تشفير URIs بشكل موحد. لتعيين مجموعة واسعة من الأحرف المستخدمة في جميع أنحاء العالم إلى 60 حرفًا أو ما يقارب ذلك المسموح به في URI ، يتم استخدام العملية من خطوتين:

  1. تحويل سلسلة الأحرف إلى سلسلة من البايت باستخدام ترميز UTF-8
  2. قم بتحويل كل بايت ليس حرف ASCII أو رقمًا إلى٪ HH ، حيث HH هي القيمة السداسية العشرية للبايت

على سبيل المثال، سيتم ترميز السلسلة: François على النحو التالي: Fran٪ C3٪ A7ois

(يتم ترميز “ç” في UTF-8 على هيئة وحدتي بايت C3 (سداسي عشري) و A7 (ست عشري)، والتي تتم كتابتها بعد ذلك على أنها الأحرف الثلاثة “٪ c3” و “٪ a7” على التوالي.) هذا يمكن أن يصنع URI بدلاً من ذلك طويل (ما يصل إلى 9 أحرف ASCII لحرف Unicode واحد)، ولكن الهدف هو أن المتصفحات تحتاج فقط إلى عرض النموذج الذي تم فك ترميزه، ويمكن للعديد من البروتوكولات إرسال UTF-8 بدون مشاكل بعد تشفيرها.

 

  1. 10. Lorem Ipsum Text Generator

Lorem Ipsum هو نص وهمي لعرضه في مشاريع رقمية على الإنترنت مثل القوالب والانفوغرافيك وغيرها. يمكنك ببساطة إنشاء هذا النص الوهمي واستخدامه بدلاً من قضاء ساعات في كتابة المحتوى بنفسك فقط لتوضيح مشروعك فقط.

هذه الاداة تمكنك من توليد هذه النصوص بضغط زر كي تستطيع نسخها وعرضها في قالب او سكريبت موقع حديث الانشاء بدل كتابة نصوص ومحتوى.

 

  1. 11. Convert Markdown to HTML

تمكنك هذه الاداة من تحويل اكواد Markdown الى HTML بسرعة كبيرة بحيث تدخل الكود الذي لديك وتضغط تحويل ليتم تحويله. يمكنك ايضا تحويل روابط معينة او عناوين, او صور..الخ

  1. 12. Case converter Uppercase / Lowercase

أداة نصية سهلة الاستخدام تمكنك من تحويل النص من أحرف صغيرة إلى أحرف كبيرة، كما يمكنك أيضًا تكبير الحروف والتحويل إلى حالة مختلطة, كما يمكن ايضا تحويل الروابط الكبيرة او الاكواد من أحرف صغيرة الى كبيرة او العكس.

  1. 13. Random UUID (v4) Generator

مولد UUID v4 مجاني يتيح لك توليد (UUID عشوائي).يتم التوليد باستخدام الإصدار 4 من UUIDs وفقًا لـ RFC 4122 وهو محول فوري وعشوائي. أي يتم إنشاء UUIDs للإصدار 4 بشكل عشوائي عند الضغط على توليد.

  1. 14. Bcrypt Hash Generator Tool

أداة Bcrypt Hash Generator هي خوارزمية تشفير، موصى بها لتشفير كلمة المرور وأي معلومات أخرى تريد تأمينها. تم تصميم وظائف تجزئة التشفير لتكون وظيفة أحادية الاتجاه، أي وظيفة لا يمكن عكسها.

  1. 15. Strong Random Password Generator

هذه اداة لا غنى عنها لتوليد باسوردات قوية وعشوائية من رموز ارقام واحرف صغيرة وكبيرة, تساعدك هذه الاداة على توليد كلمة مرور او باسورد سواء لاستعمالها في المواقع او لدخول قواعد البيانات.

  1. 16. Password strength checker

أداة اخرى متعلقة بالباسورد (كلمة المرور) بحيث تتيح لك هذه الاداة عمل فحص لكلمة المرور الخاصة بك للتأكد انها قوية قدر الكفاية وصعب تخمينها او اختراقها.ةهذه الاداة تعمل بخوارزمية سهلة وبسيطة على حاسوبك اي انه لا يتم ارسال الباسور المدخل الى اي قواعد بيانات ولا يتم تخزينها.

  1. 17. Clean URL Slug Generator

أداة سهلة لإنشاء روابط URL سهلة الاستخدام وسهلة التعرف عليها من محركات البحث.

 

ما هو Slug URL؟

ما هو Slug URL

الـ Slug لعنوان URL هو جزء يأتي في نهاية عنوان URL وهو العنوان الدقيق لصفحة معينة على موقع ما. على سبيل المثال – الرابط https://4-t.net/campaign-url-builder URL، والـSlug الخاص به هو هذا “campaign-url-builder”.

يمكن أن يؤثر إنشاء رابط قصير ولكن وصفي لعنوان URL لصفحة موقعك بشكل إيجابي على ظهوره في محركات البحث.

 

  1. 18. Online HTML Minifier & Compressor Tool

استخدم أداة ضغط وتصغير HTML لتقليل حجم كود HTML وجعل موقع الويب الخاص بك يتم تحميله بشكل أسرع. يعمل مصغر HTML عن طريق تشغيل الترميز الخاص بك من خلال سلسلة من regular expressions المكتوبة بلغة PHP.

  1. 19. CSS Minifier & Compressor Tool

نفس الاداة السابقة لكن هذه المرة لتصغير واختصار اكواد CSS بحيث يتم تحويل الكود الذي ادخلته ويتم ازالة التباعد والمسافة البادئة والأسطر الجديدة والتعليقات. هذه العناصر ليست مطلوبة لاستخدام CSS بنجاح. كما أنه يجعل قراءة CSS أكثر صعوبة.

تتمثل “أفضل ممارسة” للعديد من المطورين في الاحتفاظ بإصدار “محسّن” ، وعند طرح مشروعهم، سيتم تشغيل الأنماط من خلال برنامج تصغير. سيقومون أيضًا بدمج ملفات الأنماط العديدة الخاصة بهم في ملف واحد.

  1. 20. Online JavaScript Minifier & Compressor Tool

تتيح لك أداة JavaScript Minifier & Compressor  تقليل حجم كود JavaScript وتصغيره بشكل مجاني بحيث تجعل موقعك اسرع. هذه الاداة مشابهة تماما للأدوات السابق دكرها لكن متعلقة باكواد جافا سكريبت.

  1. 21. User agent parser

اداة تحليل سلسلة وكيل المستخدم. في كل مرة يقوم متصفح الويب الخاص بك بتقديم طلب إلى موقع ويب، فإنه يرسل Header HTTP يسمى “وكيل المستخدم”. تحتوي سلسلة User Agent على معلومات حول اسم متصفح الويب ونظام التشغيل ونوع الجهاز والكثير من المعلومات المفيدة الأخرى.

  1. 22. Hosting Checker Tool – Who is Hosting This?

تتيح لك أداة التحقق من استضافة المواقع معرفة مكان استضافة موقع معين فقط عن طريق ادخال النطاق الخاص به (عنوان URL الخاص به). يمكنك أيضًا التحقق من شركة استضافة الويب التي تستضيف الموقع وأين توجد خوادمها والكثير من المعلومات الأخرى.

  1. 23. Online Character Count Tool

Character Count هي أداة مجانية تتيح لك بسهولة حساب عدد الأحرف والكلمات والجمل والفقرات في النص الخاص بك. حيث يكفي ادخال النص الذي تريد وسيتم حسابه وتقديم كافة المعلومات حوله, تساعدك هذه الاداة في حال كنت ملزما بكتابة نص معين لإدخاله في موقع معين دون ان تزيد الكلمات عن العدد المسموح به.

  1. 24. Url Parser / Query String Splitter

تتيح لك هذه الأداة البسيطة تحليل عنوان URL إلى مكوناته الفردية، مثل، البروتوكول الخاص بالنطاق، الهوست، والمنفذ ، والنطاق، والنطاق الفرعي، و tld، وما إلى ذلك, يساعدك هذا في تجزيء الروابط خاصة الكبيرة جدا لفهمها جيدا وفهم مكوناتها.

  1. 25. Convert a Color – HEX, RGB, HSL, CMYK

تحويل الألوان بين التنسيقات HEX و RGB و HSL و CMYK. بحيث تكون بسيطة وجميلة وسريعة. فقط ادخل رمز الكود الذي تريد وسيتم تحويله بسرعة الى كل الترميزات بما فيها: HEX, HEX alpha, RGB, RGBA, HSV, HSL, HSLA.

  1. 26. HTTP / HTTPS Header Checker Tool

تتيح لك هذه الأداة فحص HTTP Headers التي يعرضها خادم الويب عند طلب عنوان URL. وتعمل هذه الاداة  مع عناوين HTTP و HTTPS. فقط أدخل النطاق الخاص بك (URL) وتحقق من معلوماته.

  1. 27. Duplicate lines remover

استخدم هذه الأداة لإزالة الأسطر المكررة من جزء كبير من النص. الصق نصًا من ملفك في النموذج لإزالة جميع الأسطر المكررة بسرعة.

  1. 28. Free Text to Speech Online Tool – No Limit

أداة مجانية تساعدك في تحويل النص الى صوت الي باستخدام الدكاء الاصطناعي, حيث بعد ادخال النص الذي تريد سيتم تحويله الى صوت امرأة بسهولة كي يمكنك تحميله واستخدامه في اي شيء تريد, تساعدك هذه الاداة على عمل فويس اوفر لفيديوهاتك او مقاطع الفيديو الذي تريد نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي بسهولة. تدعم الاداة حاليا فقط اللغة الانجليزية.

  1. 29. Punycode converter (IDN converter), Punycode to Unicode

Punycode هو ترميز خاص يستخدم لتحويل أحرف Unicode إلى ASCII، وهي مجموعة أحرف أصغر ومقيدة. يتم استخدام Punycode لتشفير أسماء النطاقات الدولية (IDN).

 

ما هو Punycode / IDN؟

Punycode هو بناء جملة ترميز يمكن من خلالها ترجمة سلسلة أحرف Unicode (UTF-8) إلى أحرف ASCII الأساسية المسموح بها في أسماء مضيف الشبكة. يتم استخدام Punycode لأسماء النطاقات الدولي ، باختصار IDN أو IDNA.

على سبيل المثال ، عندما تكتب café.com في متصفحك، يقوم متصفحك (وهو التطبيق الذي يدعم IDNA) أولاً بتحويل السلسلة إلى punycode “xn--caf-dma.com” ، لأن الحرف “é” ليس حرف مسموح به في أسماء النطاقات العادية. لن تعمل مجالات Punycode في المتصفحات القديمة جدًا (Internet Explorer 6 والإصدارات الأقدم).

 

  1. 30. JSON Formatter and JSON Validator Tool

تساعدك أداة JSON Formatter و JSON Validator Tool على تنسيق نص JSON والتحقق من صحته. كما يوفر عرضًا شجريًا يساعد في التنقل في بيانات JSON المنسقة بسهولة بالغة.

  1. 31. QR Code Reader / Scanner

QR Code Reader / Scanner Tool هي أداة مجانية على الإنترنت لقراءة الباركود من الصورة. إنه قادر على مسح وقراءة العديد من الرموز الشريطية QR على الصورة. تسمح لك الخوارزمية المتطورة لدينا بقراءة حتى الرموز الشريطية التالفة.

يدعم قارئ QR Code العديد من انواع الصور المختلفة (PNG ، JPEG ، BMP ، GIF).

  1. 32. Meta tags checker

تحقق من العلامات الوصفية Meta Tags لأي موقع باستخدام هذه الاداة المجانية، فقط اكتب نطاق الموقع الذي تريد التحقق منه وستظهر الاداة كافة المعلومات!

  1. 33. Online Exif Reader/Viewer

EXIF هو اختصار لـ Exchangeable Image File ، وهو تنسيق قياسي لتخزين معلومات التبادل في ملفات الصور الفوتوغرافية الرقمية باستخدام ضغط JPEG. تستخدم جميع الكاميرات الرقمية الجديدة تقريبًا التعليق التوضيحي EXIF ، وتخزين المعلومات على الصورة مثل shutter speed, exposure compensation, F number, what metering system was used ، ونظام القياس المستخدم، في حالة استخدام الفلاش، ورقم ISO ، وتاريخ ووقت التقاط الصورة، وتوازن اللون الأبيض، العدسات المساعدة التي تم استخدامها ودقة الوضوح. قد تقوم بعض الصور بتخزين معلومات GPS حتى تتمكن من رؤية مكان التقاط الصور بسهولة!

  1. 34. SQL Formatter & SQL Beautifier Tool

أداة Formatter and Beautifier Online هي أداة تنسيق مجانية للـ SQL. سيقوم المنسق بتجميل أي Query SQL بحيث يضيف مسافات وعلامات تبويب وأسطر جديدة عند الحاجة.

  1. 35. HTML Entity Converter Encoder/Decoder

تقوم هذه الأداة بترميز / وفك ترميز HTML Entity  باستعمال سكريبت جافا, وهي اداة مجانية ستساعدك كمبرمج على تشفير اكوادك بسهولة فقط عبر ادخال ما تريد في مكان النص وتحويله, مع اختيار هل تريد ترميزه او فك ترميزه

  1. 36. Decimal to Binary Converter Tool

تقوم هذه الاداة المجانية على تحويل النصوص من Decimal الى Binary او العكس, على سبيل المتال هذا الرقم البيناري 01001000 01100101 01101100 01101100 01101111 00100001. قد لا يعني لك شيئا، ولكن إذا قمت بتحويله، ستجده يعني في الواقع “مرحبًا!”.

  1. 37. Convert Hexadecimal to Decimal or to Text

هذه الاداة تقوم بنفس عمل الاداة السابقة لكن هذه المرة من Hexadecimal الى Decimal بحيث يمكنك تحويل اي نص Hexadecimal الى Decimal او العكس.

ونقصد ب Hexadecimal الارقام السداسية العشرية وهو اسم نظام الترقيم الذي أساسه رقم 16. لهذا النظام أرقام 0 ، 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8 ، 9 ، 10 ، 11 ، 12 ، 13 ، 14 ، 15. هذا يعني أن الأعداد العشرية المكونة من رقمين 10 و 11 و 12 و 13 و 14 و 15 يجب تمثيلها برقم واحد لكي توجد في نظام الترقيم هذا.

  1. 38. Mailto link generator

استخدم أداة مولد Mailto  وقم بإنشاء روابط mailto مع امكانية اضافة معلومات subject, body content, cc و bcc مجانا. تساعدك هذه الاداة في حال اردت اضافة رابط في موقعك يتيح لزوارك عند الضغط عليه مراسلتك عبر الايميل بحيث سيظهر لهم ايميلك في مكان الارسال وكذلك موضوع الرسالة وباقي المعلومات التي ستحددها انت.

  1. 39. YouTube HD thumbnail downloader

قم بتنزيل الصور المصغرة على Youtube (جودة HD) مجانًا. تتيح لك هذه الاداة تنزيل الصور المصغرة بأي جودة وحجم تريد، فقط عن طريق لصق عنوان URL لمقطع الفيديو المصغر في الإدخال أعلاه والنقر فوق إرسال.

  1. 40. WhatsApp link generator

إذا كنت ترغب في إنشاء روابط WhatsApp للأشخاص للاتصال بك على الفور، فهذه الاداة تتيح لك إنشاء روابط WhatsApp مجانًا في أقل من دقيقة واحدة، دون الحاجة إلى التسجيل. يكفي ان تدخل رقم الهاتف الخاص بك والرسالة وسيتم تحويلها رابط يمكن كل من ضغط عليه بأرسال رسالة معينة الى رقمك.

مثلا يمكنك تخصيص رسالة “مرحبا، اريد معرفة المزيد عن منتجاتك” وهكذا كل من ضغط على الرابط سيرسل لك هذه الرسالة بحيث تكون على علم بما يريد لكي تستطيع مساعدته.

  1. 41. Youtube Timestamp Generator

تمكنك هذه الاداة من انشاء رابط فيديو على اليوتيوب يمكن كل من ضغط عليه الى الانتقال الى دقيقة معينة في الفيديو, على سبيل المتال إذا كنت تريد عرض فقط لقطة من فيديو معين في الدقيقة 4, دون الحاجة ان يشاهد من يضغط على الرابط الفيديو كاملا.

  1. 42. Google cache checker

Google Cache checker هو أداة مجانية لعرض نسخة Cache التي تحفظها جوجل عن موقعك ومعرفة التاريخ والوقت الذي تم حفظ فيه هذه النسخة من جوجل.

تساعدك هذه الاداة في حال كنت قد قمت بتغييرات على موقعك لكن مازالت جوجل تعرض في نتائجها النسخة القديمة, بحيث ستظهر لك الاداة تاريخ اخر نسخة تحتفظ بها جوجل ليمكنك عمل لها Clear لاحقا لتحديثها عبر موقع جوجل لمشرفي المواقع.

 

اخيرا

تعتبر هذه الادوات جد ضرورية لكل ملاك المواقع والمطورين والمصممين حيث بدونها لا يمكن عمل الفحوصات اللازمة لمواقعنا او تسريع عملنا وجعله أكثر احترافية, فيما يلي سنقدم لكم ايضا موقع مجاني اخر للحصول على نطاق مجاني باي امتداد تريد.

 

حجز نطاق مجاني بأي امتداد تريد

يقوم موقع Register it – Free Domain Registrar على تسجيل نطاقات بالمجان لكل المسجلين بالموقع وبأي امتداد تريد من بين 100 امتداد متوفر على سبيل المتال com, net, org, shop, io وغيرهم.

يعمل الموقع بنظام فريد من نوعه لمشاركة الارباح بحيث تقوم بتسجيل الدومين الذي تريد عن طريق اكمال كابشتا معينة تحتوي على عروض, وهكذا يربح الموقع ويقاسم الربح معك عن طريق تسجيل الدومين لك بالمجان.

 

كيف يعمل الموقع؟

تقوم اولا بالدخول على الموقع واختيار الدومين الذي تريد مع امتداده, واذا كان متاحا, تقوم بالضغط على Free وبعد دلك سيتم اظهار كابتشا لك عليك اكمالها, بعدها تختار عرض من العروض التي ستظهر لك, وتكملها الى النهاية, العروض تكون عبارة عن تسجيل في موقع معين, او اكمال استطلاع, او تحميل تطبيق..الخ, بعد اكمال العرض بنجاح, تمر الى مرحلة التسجيل والتي من خلالها ستكمل حجز النطاق الخاص بك.

 

مميزات الوقع؟

من مميزات الموقع ايضا هو امكانية تجديد النطاق/الدومين مجانا, تحكم كامل في DNS, شهادة SSL مجانية وايميل احترافي باسم نطاقك مجانا.

 

هذا كل شيء, اتمنى ان تستفيدوا قدر الامكان من المواقع التي شاركناها معكم اليوم, في حال كان لديكم اي استفسار او تساؤل يمكنكم دائما ترك تعليق وسنعمل على الاجابة على استفساراتكم في أقرب وقت. بالتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock