صناعات غذائية

مجموعة أمريكانا “أفضل شركة صناعات غذائية في الشرق الأوسط”

مجموعة أمريكانا “أفضل شركة صناعات غذائية في الشرق الأوسط”

تعد مجموعة أمريكانا هي واحدة من أنجح المجموعات في منطقة الشرق الأوسط و كما انها من الشركات لصناعات غذائية و تعتبر من اكبر الشركات في العالم العربي و تعود ملكيتها مند ٢٠١٦ الى مجموعة اديبيتو القابضة المحدودة .
تأسست المجموعة في الكويت في عام 1964، واطلقت مفهوم مطاعم الخدمة السريعة في السوق الإقليمية في عام 1970 عندما افتتحت مطعم ويمبى، أول مطعم همبرغر في الشرق الأوسط.

اليوم تعمل المجموعة في 20 دولة وتوظف أكثر من 60،000 موظف. وتدير المجموعة بقسميها أكثر من 1800 مطعم في جميع أنحاء المنطقة، فضلا عن 25 موقعا لإنتاج المواد الغذائية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت ومصر، وتصنع افضل المواد الغذائية الموثوق بها و قد عرفت مطاعم أمريكانا بامتلاكها لحقوق امتياز حصرية لادارة وتشغيل أكثر من 1800 مطعم من أبرز العلامات العالمية في 13 سوقا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورابطة الدول المستقلة.

و انما بالنسبة للتغدية فامريكانا للاغدية القسم المسؤول عن تصنيع وتوزيع مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية بما في ذلك اللحوم الحمراء ومنتجات الدجاج والفاصوليا المعلبة والألبان والخضروات المجمدة والمعجنات والسندويشات الباردة والبسكويت والكعك والرقائق والوجبات الخفيفة.

تتتكون قيادة مجموعة أمريكانا من فريق متميز يتمتع بخبرة استثنائية ورؤية استراتيجية في مجالات عديدة. و تعد القيادة أول من يحتضن قيم الشركة و العمل بها لنمو المنظمة.

شركة أمريكانا هي الشركة الكويتية للأغذية، وهي من أكبر شركات الشرق الاوسط في مجال الصناعات الغذائية، وهي شركة مساهمة عامة وعن المقر الرئيسي للشركة فهو دولة الكويت، إلا أن لها العديد من الأفرع في مختلف بلاد العالم العربي حيث تنتشر في أكثر من 20 دولة. تم ادراج أمريكانا في السوق الكويتي للأوراق المالية في عام 1984م، وكان بداية اطلاقها لخدمة الوجبات السريعة عام 1970م، بعد افتتاحها مطعم ويمبي، الذي يعد أول مطعم للهمبرجر في دول العالم العربي.

من خلال انطلاق الفرع الأول لأمريكانا عام 1970م ويمبي في دولة الكويت، والذي تم من خلاله تقديم قطع الدجاج والهمبرجر والعديد من الأطعمة الجاهزة قامت أمريكانا بتشغيل العديد من منافذ الأغذية والمشروبات والتي تجاوزت ال 1200 منفذ في صورة شبكة غذائية عالمية.

تضم المجموعة 8 من العلامات التجارية الشهيرة في العالم، في خدمات الطعام السريعة والطعام الغير رسمي، بما فيها بيتزا هت ودجاج كنتاكي وكوستا كوفي وكريسبي كريم وباسكين روبنز وسيغنور ساسي. كما تعد أمريكانا من أهم الشركات المتخصصة في صناعة المنتجات الغذائية، حيث تضم محفظة تتميز باشتمالها على 10 من العلامات التجارية، والتي منها فارم فريتز وأمريكانا للحوم وكاليفورنيا جاردن وكوكي.

تضم مجموعة أمريكانا نحو 60 ألف عامل، في معدل 1800 مطعم، في جميع الدول في أكثر من 20 دولة عالمية، فضلًا عن الدول العربية، وعن مواقع الإنتاج الغذائية للمجموعة فهي نحو 25 موقع. من أهم الدول العاملة لدي أمريكانا أنها تضم 23 سلسلة من المطاعم في الدول المختلفة، والتي منها مصر والمغرب وقطر والبحرين وكازاخستان وسوريا والسعودية وسلطنة عمان والإمارات والأردن والعراق ودولة الكويت.

والآن، دخل السعوديون على خط أدبتيو، ليكملوا قصة نجاح أمريكانا، ومنذ تأسيس مجموعة “أمريكانا” في الكويت عام 1964، فإن المجموعة تطورت لتصبح واحدة من أكثر الشركات الناجحة في المنطقة، وذلك مع تواجدها في أكثر من 13 دولة مع أكثر من 60.000 موظف.

كما أنها تعد أكبر مشغل لسلاسل المطاعم في منطقة الشرق الأوسط، وواحدة من أكثر شركات الامتياز نجاحاً في العالم. أما فيما يخص قطاع الصناعات التحويلية وتصنيع الأغذية، فإن لدى “أمريكانا” العديد من العلامات التجارية ذات الجودة العالية.
الخطوط الرئيسية لمجموعة أمريكانا من الأعمال التي تعمل على منافذ الأغذية والمشروبات ، وكذلك تصنيع المنتجات الغذائية . مع شبكة تضم أكثر من 1،460 لمنافذ البيع ، و أنها ليست فقط أكبر مشغل ل سلاسل المطاعم في منطقة الشرق الأوسط ، ولكن أيضا واحدة من شركات الامتياز الأكثر نجاحا في العالم كله .

تشمل شبكة للمجموعة 12 من العلامات التجارية في العالم الأكثر شهرة في خدمة سريعة ، عادية الطعام و الجميلة لفئات الطعام ، مثل كنتاكي فرايد تشيكن ، بيتزا هت ، هارديز ، حديقة الزيتون ، لونج هورن ، سينيور ساسي ، كوستا كافيه ، كرسبي كريم . بالإضافة إلى ذلك ، أدى الفهم الشامل لمجموعة أمريكانا من أذواق الشرق الأوسط لإنشاء 6 من الماركات المحلية الخاصة بها ، والتي أثبتت نجاحها كما هو الحال مع المستهلكين مثل نظرائهم في العالم .

في تصنيع وتجهيز قطاع الأغذية ، تعد مجموعة أمريكانا هو ممون من المنتجات الغذائية . لديها محفظة لتغطي 10 من العلامات التجارية – مثل جاردن كاليفورنيا ، فارم فريتس ، كوكى ولحوم أمريكانا . – المنتجات الغذائية تجد طريقها إلى الملايين من الأسر الخدمة السريعة المعترف بها عالميًا.

تجلب العلامات التجارية لتناول الطعام لمنطقة الشرق الأوسط من قبل مجموعة أمريكانا وتشمل كنتاكي فرايد تشيكن ، بيتزا هت ، هارديز ، وغيره الكثير كما ذكر . وتشمل شبكة المجموعة على نطاق الشرق الأوسط من 1،460 من المنافذ أيضا المفضلة الاستهلاكية مثل كرسبي كريم ، باسكن روبنز وكوستا كوفي ، فضلا عن مفاهيم مجموعة أمريكانا نفسها ، بما في ذلك دجاج تكا ، سوق السمك ، الصمدي ، مايسترو ، جراند كافيه.

وتضم محفظة الغذاء المستهلك لمجموعة أمريكانا إلى 9 من العلامات التجارية الغذائية الاستهلاكية التي أصبحت من الأسماء المميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا . الأعمال الأساسية للمجموعة هي في اللحوم والدواجن ، والأغذية المعلبة ، ومنتجات الألبان والبطاطس والخضروات المجمدة ، والوجبات الخفيفة المالحة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock